صحة

دراسة: المغاربة أكثر الشعوب العربية نوما.. واليابانيون الأقل عالميا

لكم

كشفت دراسة حديثة لمؤسسة “راند” وهي مؤسسة أمريكية مختصة في الأبحاث، أن المغاربة أكثر الشعوب العربية نوما، بمتوسط سبع ساعات و15 دقيقة.

وأوضحت الدراسة المعتمدة على تطبيق “Sleep Cycle” الذي يتبع عادات النوم، أن المغاربة تصدروا ترتيب العرب الأكثر نوما، متبوعين بالإماراتيين (سبع ساعات نوم) والمصريين (ست ساعات ونصف)، وسكان السعودية بست ساعات و15دقيقة.

 

في حين غابت باقي الدول العربية عن التصنيف، بسبب متوسط ساعات نوم سكانها، ما عزته الدراسة إلى استقاظهم باكرا لصلاة الفجر.

وتصدرت تصنيف دول العالم الأكثر نوما، نيوزيلندا بسبع ساعات و45 دقيقة، متبوعة بفنلندا بسبع ساعات و37 دقيقة، ثم هولندا؛ أستراليا وبلجيكا وإيرلندا.

وعكس نيوزيلاندا، تذيلت اليابان ترتيب الدول الأكثر نوما، بمعدل ساعات لا يتجاوز ست ساعات و15 دقيقة متساوية مع كوريا الجنوبية والسعودية، يمكن ربطه بتزايد حالات الموت بسبب عدم القدرة على النوم في اليابان وكوريا الجنوبية.

وجاء في الدراسة ان قلة ساعات نوم اليابانيين، تتسبب في خسارة اقتصاد بلادهم لأكثر من 138 مليار دولار، فيما يفقد الإقتصاد الألماني قرابة 60 مليار دولار لنفس السبب، في حين يخسر اقتصاد الولايات المتحدة، مايناهز 411 مليار دولار بسبب عدم حصول الأفراد على ساعات كافية من النوم، رغم نوم الأمريكيين لنحو سبع ساعات و15 دقيقة، وترتيبهم ضمن أكثر شعوب العالم نوما.

  • المقال التالي

    الآن

    يُمكنكم تحميل تطبيقنا الرسمي

    الآن يُمكنكم تحميل تطبيق موقع "لكم" المزيد +