cron
image
      مغاربة كثر يذكرون ولا شك تلك الوصلة الإشهارية، التي استلهم أصحابها فكرتها من المثل الشعبي القائل: "نقطة بنقطة أو قطرة بقطرة يحمل الواد"، لغرض التشجيع على الاذخار البنكي في ذلك الزمن الجميل. إلا أننا هنا لا نقصد منه ما توخته "الوصلة" من إيجابية على مستوى اكتناز المال درهما بدرهم
image
نستهل الجولة اليومية لقراءة أبرز عناوين الصحف اليومية، الصادرة يوم الثلاثاء 6 فبراير الجاري، بأخبار وتقارير متنوعة، منها التي أشارت إلى "وجود الآلاف من المواطنين وسط ثلوج الأطلس"، و"توقع ارتفاع دعم البوطا إلى 12،5 مليار درهم"، وتصريحات لعبد الاله بنكيران تضع البيجيدي والحكومة في أزمة"، علاوة على "افتحاص قضاة جطو لصفقات العاصمة
image
نستهل الجولة اليومية لقراءة أبرز عناوين الصحف، الصادرة نهاية الأسبوع (الجمعة والسبت)، بأخبار وتقارير متنوعة، منها التي أشارت إلى "غضب العثماني من رفض حزبه المساس بمجانية التعليم"، وتقرير دولي يحذر من توسع موجات الاحتجاجات في المغرب، وتقرير لمجلس "بركة"، الذي أقر ان "البوطا" باتت تباع بـ100 درهم، وأخبار أخرى ينقلها موقع "لكم"
image
أكدت الوزارة المنتدبة المكلفة بالشؤون العامة والحكامة، استمرار دعم الحكومة لغاز البوتان للحفاظ على استقرار سعره الحالي، وحماية للقدرة الشرائية للمواطنين. وأوضحت الوزارة في بيان لها أن المقال الذي نشرته إحدى الصحف، بخصوص الندوة الصحفية التي عقدها مؤخرا الوزير المنتدب المكلف بالشؤون العامة والحكامة، لحسن الداودي، والذي ورد فيه أن "الحكومة فشلت في
image
نقرأ في الصحف الصادرة نهاية الأسبوع الجاري (24 و25 يونيو الجاري) أخبارا متنوعة، منها التي تحدثت عن "الداخلية تضغط لسحب صفة "المنفعة العامة" من الجمعية المغربية لحقوق الإنسان"، و"أول مجلس وزاري بعد إعفاء بنكيران"، و"حرب البريمات تندلع داخل البرلمان وتكشف ريع المناصب"، و"وزراء "تمرضنو" على العثماني"، وعناوين أخبار أخرى ننقلها لكم أسفله: الداخلية
image
نقرأ في الصحف الصادرة يوم الخميس 04 ماي  الجاري أخبارا متنوعة، منها التي تحدثت عن "التحقيق مع 6 أشخاص ظهروا في شريط "دعارة القاصرات" بمراكش"، والمغرب يتجه إلى "التطبيع" مع مسيحييه"، و"حصاد يسمح للأساتذة بالتدريس الخصوصي"، وخبر عن "المالكي يوزع ألواحا إلكترونية من نوع "آيباد" على جميع البرلمانيين"، ونختتم بأبرز ما جاء
image
أكد سعد الدين العثماني رئيس الحكومة أن رفع الدعم عن بعض المواد الأساسية "كالبوطا والسكر والدقيق" سيتم بطريقة تدريجية ناجعة ستجعل اثاره السلبية أقل ما يمكن أن تكون، حيث سيتم مراعات عدم تضرر الفئات الهشة والمتوسطة. وأضاف سعد الدين العثماني خلال حديثه عن مشكل "صندوق المقاصة"،  ليلة يوم أمس السبت على قناة "مدي1
image
قال سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة الجديد، في رده على مداخلات رؤساء فرق الأحزاب بالمستشارين، إن "الحكومة لم تبن على منطق الترضيات، وإن كانت هناك فعلا صعوبات لكن هي حكومة منسجمة"، مضيفا أنه "يعتز بإصلاحات حكومة عبد الإله بنكيران وأن حكومته هي الأقل عددا في الـ20 سنة الأخيرة من حيث عدد التقنراط
image
نقرأ في الصحف الصادرة نهاية الأسبوع الجاري 22-23 أبريل الجاري أخبارا متنوعة، منها التي تحدثت عن "البنك الدولي: المغرب متأخر نصف قرن عن أوروبا"، و"بنكيران لم يطلع على برنامج حكومة العثماني"، "الداخلية حذرت من غضب البوطا"، و"إنتربول المغرب" يسلم مبحوثا عنهم دوليا في ملفات حساسة"، ونختتم بأبرز ما جاء في أخبار الرياضة.   البنك
1 2 next المجموع: 11 | عرض: 1 - 10

أول الكلام

lakome2